Thursday 8 March 2018

بلدان نظام العلامات التجارية في مدريد


مدريد - النظام الدولي للعلامات التجارية.
نظام مدريد هو حل مناسب وفعال من حيث التكلفة لتسجيل وإدارة العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم. تقديم طلب واحد ودفع مجموعة واحدة من الرسوم لتقديم طلب للحصول على الحماية في ما يصل إلى 116 بلدا. تعديل أو تجديد أو توسيع محفظة العلامات التجارية العالمية من خلال نظام مركزي واحد.
يمكنك استخدام نظام مدريد إذا كان لديك اتصال شخصي أو تجاري إلى أحد أعضاء النظام. وهذا يعني أنه يجب عليك إما أن تكون مقيما أو لديها منشأة صناعية أو تجارية في إحدى الدول ال 116 التي يغطيها أعضاء نظام مدريد البالغ عددهم 100 عضو. معرفة ما يقوله المستخدمون عن نظام مدريد.
وتشمل تكلفة التسجيل الدولي للعلامات التجارية الرسوم الأساسية (653 فرنكا سويسريا *)، بالإضافة إلى التكاليف الإضافية تبعا لطبيعة العلامة الخاصة بك، حيث تريد حمايتها، وعدد فئات السلع والخدمات التي سيغطيها تسجيلك .
على سبيل المثال، لتسجيل علامة تجارية في كل من الهند والاتحاد الأوروبي، مع عدم وجود عناصر اللون وفئة واحدة من السلع، فإن التكلفة الإجمالية ستكون 612 1 فرنكا سويسريا [653 رسوم أساسية + 62 (فئة واحدة في الهند) + 897 (فئة واحدة في الاتحاد الأوروبي)].
يتم تطبيق رسوم إضافية لتعديل محفظة العلامة التجارية وتوسيعها وتجديدها.
* إذا قمت بتقديم طلبك في مكتب الملكية الفكرية لأقل البلدان نموا، فسيتم تخفيض الرسوم الأساسية بنسبة 90٪ (إلى 65 فرنكا سويسريا).
وترحب الويبو بمراقبة مدريد، وتتقاعد رومارين.
مدريد للخدمات الإلكترونية.
قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية.
مدريد السلع & أمب؛ مدير الخدمات.
قاعدة بيانات ملفات تعريف الأعضاء.
حاسبة الرسوم.
نموذج الطلب الدولي (MM2)
مراقب مدريد.
مدريد مدير محفظة.
باستخدام نظام مدريد.
نظام مدريد يدعم لك طوال دورة حياة العلامة التجارية الخاصة بك، من التطبيق من خلال للتجديد. استخدم هذه الأدلة لمعرفة المزيد عن كيفية البحث عن العلامات التجارية القائمة قبل التقدم بطلب الحماية، وكيفية تقديم طلب دولي، وكيفية إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية.
البحث قبل الإيداع.
قبل تقديم طلب دولي، يجب عليك البحث لمعرفة ما إذا كانت علامات متطابقة أو مشابهة موجودة بالفعل في الأسواق التي تستهدفها. استخدم هذا الدليل لمعرفة كيفية البحث في قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية للويبو قبل إيداع طلبك، وكذلك كيفية تحديد سجلات العلامات التجارية لمكاتب العلامات التجارية الوطنية والإقليمية.
تقديم طلب دولي.
من أجل تقديم طلب دولي، يجب أن تكون قد سجلت بالفعل أو التقدم بطلب للحصول على علامة في مكتب الملكية الفكرية "الوطن" الخاص بك. تعرف على المزيد حول العملية، بما في ذلك أهليتك لاستخدام نظام مدريد، وكيفية إكمال نموذج الطلب الخاص بك، والرسوم المطلوبة، وكيفية تتبع حالة طلبك أثناء انتقاله من خلال عملية الفحص.
مراقبة الطلب أو التسجيل الدولي.
وبمجرد تقديم طلب دولي مع مكتب العلامات التجارية "الوطن" الخاص بك، سيتم اعتماده وإرساله إلى الويبو للنظر فيه. اعرف المزيد عن مراحل عملية التسجيل الدولي (بما في ذلك الأدوار التي تقوم بها الويبو وكل مكتب وطني / إقليمي للعلامات التجارية) - بما في ذلك معاينة أنواع الوثائق التي قد تتلقاها على طول الطريق.
إدارة تسجيل العلامات التجارية.
يمكنك بسهولة إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية من خلال نظامنا المركزي. تعرف على كيفية تجديد أو إلغاء النطاق الجغرافي للحماية أو نقل الملكية أو تعيين ممثل، والتعرف على مزيد من المعلومات عن النماذج المطلوبة لطلباتك.
لمالكي العلامات التجارية.
الموارد القانونية.
النصوص القانونية بشأن العلامات التجارية الإعلانات الصادرة بموجب دليل نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات جريدة الويبو للعلامات الدولية (في مراقب مدريد) تسوية المنازعات البديلة.
مصادر أخرى.
أشكال نظام مدريد إرشادات الامتحان لتصنيف السلع & أمب؛ سيرفيسز ممارسات المكتب بشأن استبدال قاعدة بيانات إحصاءات الملكية الفكرية | إحصاءات نظام مدريد أسعار الفائدة على نظام مدريد مقتطفات من السجل الدولي.
تحديثات البريد الإلكتروني.
أبرز معالم مدريد - الأخبار والمقالات والنصائح والإحصاءات والمنشورات المتعلقة بنظام مدريد (تصدر كل ثلاثة أشهر) إشعارات مدريد - المعلومات القانونية إشعارات وتحديثات حول التطورات في نظام مدريد اشترك | جميع النشرات الإخبارية للويبو.
بالنسبة لمكاتب الملكية الفكرية.
الأعضاء الحاليين.
ويضطلع الأعضاء الحاليون لاتحاد مدريد بواجبات كل من مكتب المنشأ ومكتب أحد الأطراف المتعاقدة المعينة. معرفة المزيد عن التزامات الأعضاء، فضلا عن أدوات مفيدة مثل إحصاءات نظام مدريد، وأشكال النموذج والأحكام.
أعضاء المستقبل.
أن تصبح عضوا في اتحاد مدريد يتطلب التحضير. والويبو متاحة لمساعدة الأعضاء المحتملين على الاستعداد للانضمام إلى بروتوكول مدريد. معرفة المزيد عن الأعمال التحضيرية المطلوبة وأدوات الوصول وضعت خصيصا لمساعدة الأعضاء الجدد من خلال عملية الانضمام.
مجموعة العمل وجمعية مدريد.
ويجتمع أعضاء نظام مدريد سنويا في الفريق العامل وجمعية اتحاد مدريد لمناقشة مختلف المسائل بهدف تحسين نظام مدريد لجميع المستخدمين. تعرف على المزيد عن الاجتماعات السابقة والقادمة.

المقدمة.
ويخضع تسجيل العلامات التجارية في ولايات قضائية متعددة في جميع أنحاء العالم لمعاهدتين مستقلتين & # 8211؛ واتفاق مدريد (الاتفاق) وبروتوكول مدريد (البروتوكول). و على الرغم من اسمها، فإن البروتوكول هو معاهدة منفصلة وليس معاهدة دولية للاتفاق. و معا، فإن الاتفاق والبروتوكول يعرفان بنظام مدريد التسجيل الدولي للعلامات (نظام مدريد) ". يشار إلى الدول الأطراف في الاتفاق و / أو البروتوكول والمنظمات الأطراف في البروتوكول مجتمعة بوصفها أطرافا متعاقدة. كما أنها تشكل اتحاد مدريد، وهو اتحاد خاص بموجب المادة 19 من اتفاقية باريس. نظام مدريد هو نظام تدار مركزيا (من قبل المكتب الدولي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، الويبو) للحصول على مجموعة من تسجيلات العلامات التجارية في ولايات قضائية منفصلة، ​​مما يخلق أساسا ل & كوت؛ التسجيل الدولي & كوت؛ من العلامات. ويهدف هذا الدليل إلى تسليط الضوء على الموارد والقضايا الهامة التي تواجه في استخدام نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات.
اتفاق مدريد.
وقد أنشئ الاتفاق في عام 1891 بغرض توفير آلية تسمح بتسجيل دولي واحد وغير مكلف للعلامات التجارية، وتلغي الحاجة إلى إيداع أو تسجيل أو الاحتفاظ بتسجيلات منفصلة في بلدان متعددة. بول تسجيل العلامة بموجب الاتفاقية إذا كان مكتب العلامات التجارية في البلد المعين لا يرسل رفضا للتسجيل في الويبو في غضون 12 شهرا (يمتد إلى 18 شهرا بموجب البروتوكول)، فإن العلامة كما ينص الاتفاق على نظام مبسط للتجديد منذ التسجيل لتجديد وإمكانية التسجيل الأصلي الذي يؤثر على جميع البلدان المدرجة في التسجيل يمكن أن يتم من خلال إيداع واحد مع الويبو.
وعلى الرغم من مزايا التسجيل من خلال الاتفاق فإن الولايات المتحدة وعدة دول رئيسية أخرى (مثل أستراليا والدنمارك وفنلندا واليونان وأيسلندا وأيرلندا واليابان وهولندا وجمهورية كوريا والسويد والمملكة المتحدة (انقر هنا للحصول على قائمة بأسماء الأعضاء إلى الاتفاق والبروتوكول) لم تنضم أبدا إلى الاتفاق بسبب العيوب المتصورة في هيكلها. وتشمل هذه العيوب المتصورة مسائل مثل اشتراط التسجيل في البلد الأصلي قبل منح الحماية للعلامة، ومخاطر غير محدودة للهجوم المركزي والعلامة، وفترة الفحص القصيرة، والرسوم التي تقل عن الرسوم المقابلة في مكاتب العلامات التجارية في بلد المنشأ، والقيود المفروضة على إمكانية التخصيص.
بروتوكول مدريد.
واعتمد البروتوكول في عام 1989 لتصحيح أوجه القصور المتصورة في الاتفاق. وإلى أن البروتوكول يحافظ على النية الأولية للاتفاق، من أجل إنشاء نظام للتسجيل الدولي البسيط وغير المكلف للعلامات التجارية. وبالتالي، في حين أن 57 بلدا فقط هي حاليا جزء من الاتفاق، ما مجموعه 74 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة هي طرف في كل من الاتفاق والبروتوكول أو إلى البروتوكول في حد ذاته.
عضوية متداخلة.
يجوز لأي دولة طرف في اتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية أن تصبح طرفا في الاتفاق أو البروتوكول أو كليهما. وبالإضافة إلى ذلك، يجوز لمنظمة حكومية دولية أن تصبح طرفا في البروتوكول (وليس الاتفاق) حيث تستوفي هذه الشروط: دولة واحدة على الأقل من الدول الأعضاء في المنظمة طرف في اتفاقية باريس وتحتفظ المنظمة بمكتب إقليمي أغراض تسجيل العلامات المعمول بها في إقليم المنظمة. (انظر نظام مدريد) يتطابق عدد البلدان التي يجوز تمديد التسجيل الدولي فيها مع الأصل الوطني للتطبيق الأساسي أو التسجيل، ويمكن أن يشمل الموقعين على الاتفاقية الاتفاق، والبروتوكول، أو كليهما. ب وبما أن الولايات المتحدة ليست من الدول الموقعة على الاتفاق، فإن التسجيل الدولي بناء على طلب تسجيل العلامات التجارية في الولايات المتحدة سيقتصر على الحماية في تلك البلدان التي هي أعضاء في البروتوكول. В ومع ذلك، الشركات متعددة الجنسيات الذين يسجلون علاماتهم بموجب الاتفاق أو البروتوكول يجب أن يكونوا على بينة من فتح مجموعات مغلقة من أعضاء بارتي من أجل تفادي الخلط المحتمل الناجم عن تداخل العضوية، تقدم الويبو شكل MM2 (E) من أجل التطبيق الدولي للبروتوكول وتشكل MM3 (E) لتلك التطبيقات التي يغطيها الاتفاق والبروتوكول. В.
إجراءات طلب دولي.
لا يجوز إيداع طلبات التسجيل الدولي إلا من قبل الأشخاص الطبيعيين أو الكيانات الاعتبارية في بلد طرف في الاتفاق أو البروتوكول. كلا لا يمكن استخدام نظام مدريد للتسجيل الدولي لحماية علامة تجارية خارج اتحاد مدريد. لا يمكن إيداعها إلا للعلامة التي سبق تسجيلها (أو عندما يكون الطلب الدولي محكوما حصرا بالبروتوكول، في حالة طلب التسجيل) في مكتب المنشأ. ويجب أن يعين الطلب الدولي طرفا متعاقدا واحدا أو أكثر ينبغي حماية العلامة فيه. В В يمكن تعديل الطلبات لتشمل المزيد من الأطراف المتعاقدة بعد تقديم الطلب الأصلي للتسجيل.
هناك ثلاثة أنواع من التطبيق الدولي:
1 - تطبيق دولي يحكمه الاتفاق حصريا؛ وهذا يعني أن جميع التسميات تتم بموجب الاتفاق؛
2 - تطبيق دولي يحكمه البروتوكول حصرا؛ وهذا يعني أن جميع التسميات تتم بموجب البروتوكول؛
3- طلب دولي يحكمه الاتفاق والبروتوكول؛ وهذا يعني أن بعض التعيينات تتم بموجب الاتفاق والبعض الآخر بموجب البروتوكول.
ويجب تقديم طلب دولي إلى مكتب الويبو الدولي عن طريق مكتب المنشأ ويجب أن يتضمن على الأقل ما يلي:
1 - استنساخ العلامة (التي يجب أن تكون مطابقة للعلامة في التسجيل الأساسي أو التطبيق الأساسي)
2 - قائمة السلع والخدمات التي تلتمس حمايتها، المصنفة وفقا للتصنيف الدولي للسلع والخدمات (تصنيف نيس).
مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (أوسبتو) هو مكتب المنشأ للتطبيقات التي تصدر في الولايات المتحدة. بول لديها نماذج إلكترونية لتقديم طلب للتسجيل الدولي والتعيين اللاحق والاستجابة لإشعار بعدم انتظام. ويمكن الوصول إلى هذه النماذج هنا.
يجب أن تكون الطلبات التي تحكمها الاتفاقية حصريا باللغة الفرنسية؛ تلك التي يحكمها البروتوكول حصرا أو كل من الاتفاق والبروتوكول، قد تكون باللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، على الرغم من أن مكتب المنشأ قد يقيد اختيار مقدم الطلب إلى إحدى هذه اللغات.
تخضع الطلبات الدولية للرسوم التالية:
1 - الرسوم الأساسية.
2 - رسم تكميلي لكل طرف متعاقد معين لا يدفع له أي رسم فردي؛
3 - رسم فردي لأي طرف متعاقد يتم تعيينه بموجب البروتوكول وأعلن أنه يرغب في الحصول على هذا الرسم. ب تحدد مبالغ الرسوم الفردية من قبل الأطراف المتعاقدة المعنية وتنشر في جريدة الويبو الدولية علامات؛ يحق لكل طرف من هذه الأطراف المتعاقدة، بموجب اللائحة التنفيذية المشتركة، أن يحدد أن هذا الرسم سيدفع في جزأين (الجزء الأول الذي يتعين دفعه وقت تقديم الطلب والجزء الثاني، وإذا كان المكتب تشعر بالقلق من أن العلامة مؤهلة للحماية)؛
4 - رسم تكميلي لكل فئة من السلع والخدمات خارج الفئة الثالثة. غير أنه لا يجوز دفع أي رسوم إضافية، حيث تكون جميع التعيينات هي التعيينات التي يتعين فيها دفع رسم فردي.
وفي الولايات المتحدة، يجب على مقدم الطلب الدولي دفع رسوم لمكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية وإلى المكتب الدولي. ويتحمل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية رسوما لاعتماد الطلبات الدولية وإحالتها إلى المكتب الدولي، ويطلق عليها "رسوم التصديق". تبلغ رسوم الشهادة 100.00 دولار لكل فصل، إذا كان الطلب الدولي يستند إلى طلب أو تسجيل أمريكي واحد. تبلغ رسوم الشهادة 150 دولارا أمريكيا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، لكل فصل، إذا كان الطلب الدولي يستند إلى أكثر من طلب أو تسجيل أمريكي واحد.
ويقتضي المكتب الدولي دفع الرسوم على أساس ما إذا كان استنساخ العلامة باللونين الأسود والأبيض و / أو اللون، والأطراف المتعاقدة المعينة المحددة في الطلب الدولي وعدد فئات السلع والخدمات المشار إليها في الطلب الدولي. ويجب دفع رسوم الطلبات الدولية مباشرة إلى المكتب الدولي بالفرنك السويسري.
تاريخ التسجيل.
ويتعين على مكتب المنشأ أن يشهد على أن جميع جوانب العلامة هي نفسها في السجل الأساسي أو التطبيق الأساسي. كما يجب أن يشهد مكتب المنشأ أيضا التاريخ الذي تلقى فيه الطلب لتقديم الطلب الدولي؛ إذا تلقى المكتب الدولي الطلب في غضون شهرين من ذلك التاريخ ولم تكن هناك عناصر حاسمة مفقودة من الطلب، فإن تاريخ استلام مكتب المنشأ سيكون تاريخ التسجيل الدولي. بول إذا كان الطلب يستوفي جميع تسجل العلامة في السجل الدولي وتنشر في جريدة الويبو للعلامات الدولية. ويقوم المكتب الدولي بعد ذلك بإخطار كل طرف متعاقد يطلب الحماية فيه. بول التسجيل الدولي ساري المفعول لمدة 10 سنوات ويمكن تجديده لفترات 10 سنوات لاحقة عند دفع الرسوم المطلوبة.
البحث عن علامة دولية.
قاعدة بيانات مدريد إكسبريس هي نظام مجاني، يتم تحديثه يوميا، توفره الويبو للبحث عن ماركس إنترناشونال Marks. В قاعدة البيانات تحتوي على كل من البحث البسيط وواجهات البحث المهيكلة. كما يشمل برنامج بريد إكسبريس جميع التسجيلات الدولية المعمول بها حاليا أو التي انتهت صلاحيتها خلال الأشهر الستة الماضية. وهو يعكس حالة السجل الدولي للعلامات في 01/11/2002. كما يتضمن البيانات المتعلقة بالطلبات الدولية والتعيينات اللاحقة التي استلمها المكتب الدولي ولكنها لم تسجل بعد في السجل الدولي للعلامات. وينبغي أن يدرك المستخدم أنه في حالة العلامات التي لم تسجل بعد، لم يتخذ المكتب الدولي بعد قرارا بشأن طلباته الدولية أو تعييناته اللاحقة. وتبذل الويبو قصارى جهدها لضمان أن المعلومات الواردة في قاعدة البيانات تعكس بدقة البيانات المسجلة في السجل الدولي، بيد أنه يجب على المستخدم أيضا أن يدرك أن المنشور الرسمي الوحيد هو الجريدة الرسمية والبيانات الرسمية الوحيدة الصادرة عن المكتب الدولي بشأن المحتويات من السجل الدولي لتسجيل دولي معين، هي المقتطفات المعتمدة من السجل المنشأة بناء على طلب المكتب الدولي.
مصادر الطباعة الحديثة.
تنفيذ الولايات المتحدة لبروتوكول مدريد. جمعية نور بارولينا لنقابة المحامين، كاري، N. C. (2005).
اتفاق مدريد بشأن التسجيل الدولي للعلامات والبروتوكول المتعلق بذلك الاتفاق: الأهداف، السمات الرئيسية، المزايا. المنظمة العالمية للملكية الفكرية، جنيف (2004).
دليل التسجيل الدولي للعلامات بموجب اتفاق مدريد وبروتوكول مدريد. المنظمة العالمية للملكية الفكرية، جنيف (2004).
جون T ماسترسون، العلامات التجارية الدولية وحقوق التأليف والنشر: الإنفاذ والإدارة. قسم القانون الدولي والممارسات الدولية، نقابة المحامين الأمريكية، شيكاغو (2004).
جيروم جيلسون & أمب؛ آن جيلسون لالوند، بروتوكول مدريد: العلامة التجارية خارقة؟ ماتيو بيندر، نيوارك، N. J. (2004).
مقالات مجلة الأخيرة.
تشارلز صمويلز، دفعة كبيرة تجاه الحكومة الإلكترونية: مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية وتنفيذ بروتوكول مدريد (14) ألب. L. J. سسي. وأمبير. التكنولوجيا. 535 (2006).
لارس ماير، الكثير أدو عن لا شيء؟ الخصائص والفوائد والآثار العملية للعلامة التجارية للجماعة الأوروبية، 5 تشي-كينت J. إنتيل. الدعامة 158 (ربيع 2006).
جون R. كافيتشي، أدوات واستراتيجيات البحث عن الملكية الفكرية أدوات البحث عن العلامات التجارية والاستراتيجيات: أسئلة للألفية الجديدة، 46 إيديا 649 (2006)
ثيس بوزلينغ، تأمين حماية العلامات التجارية في الاقتصاد العالمي - الولايات المتحدة الأمريكية الانضمام إلى بروتوكول مدريد، 12 U. بالت. INTELL. ل. ج 137 (ربيع، 2004)
جيفري م. سامويلز وليندا ب. سامويلز، املقاضاة الدولية بشأن العالمات التجارية تبسيطا: بروتوكول مدريد يأتي إلى القوة في الواليات املتحدة. ل. 151 (خريف، 2004)
استنتاج.
ومع انضمام الولايات المتحدة لبروتوكول مدريد في عام 2003، أصبح واقع نظام دولي لتسجيل العلامات التجارية خطوة أقرب إلى الثمار. نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية أصبح الآن أكثر شمولا ويقدم للشركات والأفراد في كل من الولايات المتحدة والدول وغيرها من البلدان الأعضاء طريقة بسيطة وبأسعار معقولة وفعالة للحصول على علاماتها التجارية والحفاظ عليها. ب تهدف هذه المادة إلى توفير معلومات أساسية عن نظام مدريد لتسجيل العلامات التجارية الدولية ومساعدة الباحثين في العثور على المواد والموارد والأشكال اللازمة ل التسجيل في إطار النظام. لم يقصد من هذه المادة أن تكون دليلا شاملا لنظام مدريد. يجب على الباحثين الذين يحتاجون إلى مزيد من المعلومات استشارة النصوص الأكاديمية والمنشورات الرسمية الموصوفة في هذه المقالة للحصول على معلومات أكثر تفصيلا.
40 واشنطن سكوار سوث، نيو يورك، نيو يورك 10012-1099.

7 أشياء يجب معرفتها حول تطبيقات العلامات التجارية الدولية.
يمكن أن يكون المشهد الدولي للعلامات التجارية عبر كمية هائلة من الأنظمة واللغات والقوانين والثقافات مخيفا نوعا ما للنظر في التنقل.
لحسن الحظ، هناك عدد من المعاهدات والنظم المعمول بها لمساعدتك على تبسيط تطبيق العلامات التجارية الدولية والاستفادة القصوى من الملكية الفكرية الخاصة بك في العديد من البلدان التي تقوم بأعمال تجارية.
وعند استخدام هذه األنظمة بشكل مناسب، يمكن أن يكون الوقت الضخم وتكلفة التوفير للشركات الراغبة في إيداعها في أكثر من سلطة قضائية واحدة.
1 - هناك 3 اتفاقات رئيسية تتعلق بالعلامات التجارية الدولية.
أقدم هذه التواريخ يعود إلى أكثر من 130 عاما. اتفاقية باريس لعام 1883 هي أقدم وأكبرها. ويوجد حاليا 177 دولة عضوا، وقد وفرت هذه الاتفاقية لأول مرة القدرة على المطالبة بتاريخ إيداع سابق باعتباره "حق الأولوية"، بمجرد إيداعه في غضون 6 أشهر من إيداعك السابق في بلد عضو آخر.
ويشتمل اتفاق مدريد لعام 1891 على 55 بلدا عضوا، ويشكل بروتوكول مدريد، إلى جانب بروتوكول مدريد، نظام مدريد لتسجيل العلامات التجارية الدولية. ويبلغ عدد الأطراف في بروتوكول مدريد لعام 1989 ما مجموعه 98 طرفا. والمكتب العالمي للملكية الفكرية هو بوابة إدارة السياسات المتعلقة بالطلبات الدولية ومعالجتها.
وسيكون بروتوكول مدريد واتفاقيته نظامين متوازيين - حيثما يكون البلد من الموقعين على البروتوكولين على سبيل الأولوية.
2 - ليس هناك ما هو علامة تجارية "فعالة دوليا".
في حين أن نظام مدريد بالتأكيد يوفر سهولة الوصول إلى عدد كبير من المناطق التي يمكنك التمتع بالحماية، لا يوجد نظام التي يمكن أن توفر لك علامة تجارية دولية حقا.
وستدرس الويبو رسميا طلب العلامة التجارية الخاصة بك، ومع ذلك، فإن كل طرف متعاقد (البلد) الذي تتقدم فيه بالتسجيل سوف تتاح له الفرصة لفحص الطلب في إطار نظامه. قد لا تزال في نهاية المطاف التعامل مع عدد من مكاتب المقاولات في مختلف البلدان.
3. لا تقدم طلبا مباشرة من خلال الويبو.
إذا كنت متقدما من بلد طرف في اتفاق مدريد فقط، يجب تقديم الطلب من خلال مكتبك الوطني وأن يستند إلى تسجيل نهائي. تطبيق لن تفعل. ويجب أن تكون العلامة التي يجري تطبيقها مطابق ة من حيث العلامة نفسها والسلع والخدمات التي تم طلبها. في حين يمكنك إعداد طلب ورقة ليتم تقديمها، لن يتم قبول أشكال مكتوبة بخط اليد!
وبالنسبة للتطبيقات المقدمة بموجب بروتوكول مدريد، يكفي تطبيق محلي بدلا من التسجيل النهائي. يجب أن يكون التطبيق مصدقا من قبل مكتب المنشأ. وستقوم المكاتب الوطنية بدراسة الطلب وتصل إلى 18 شهرا لقبول أو رفض العلامة.
هناك أشكال مختلفة اعتمادا على تعيين بلدك لذلك يجب أن تؤخذ الرعاية لضمان أن يكون لديك الشكل الصحيح!
4. تعتمد علامتك التجارية الدولية على تسجيلك المحلي في السنوات الخمس الأولى.
وعلى الرغم من إجراء قدر كبير من النقاش في السنوات الأخيرة بشأن هذا الموضوع، فإن حماية تسجيل العلامات التجارية الدولية ستعتمد حاليا على تسجيلك المحلي في مكتب المنشأ.
إذا حدث أي شيء غير مرغوب فيه مع تسجيل منزلك في السنوات الخمس الأولى من التسجيل الدولي الخاص بك، وسوف تتأثر أيضا. إذا وجدت شركة أخرى سببا وجيها للقيام بذلك وتطبق لإلغاء تسجيل منزلك خلال فترة الإعالة، فقد تفقد تسجيلاتك الدولية أيضا. وتعرف هذه العملية بأنها "هجوم مركزي".
5. يمكنك إضافة المزيد من البلدان في وقت لاحق.
وبمجرد الانتهاء من التسجيل الدولي، يمكنك تعيين "أطراف متعاقدة" إضافية في تسمية لاحقة. ما هو التعيين اللاحق؟
إنه طلب مقدم منكم للحصول على تمديد لحماية التسجيل الدولي الأصلي. ويمكن تقديم طلبات التعديل هذه مباشرة إلى المكتب العالمي للملكية الفكرية من خلال نظام التعيين اللاحق.
6. شروط التسجيل والاستخدام سخية.
ويستمر التسجيل الدولي لمدة 10 سنوات من تاريخ التسجيل. ويجوز لك أن تصل إلى 5 سنوات قبل أن يكون مطلوبا إثبات الاستخدام عندما لا يكون هذا الاستخدام شرطا للتسجيل في أي منطقة متعاقدة. ويمكن تجديدها لفترات إضافية مدتها عشر سنوات مقابل رسوم تجديد.
7. عملية الإيداع بسيطة نسبيا.
يتم الانتهاء من عملية التطبيق من خلال منزلك مكتب العلامات التجارية (مكتب المنشأ) الذي سيصدق طلبك. يمكنك تقديم إما من خلال نظام إلكتروني (إذا كان متوفرا في بلدك) أو مع تطبيق ورقة.
هل تريد معرفة المزيد عن تسجيل العلامات التجارية الدولية؟ وللاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، تستضيف تراديمارنو، بالاشتراك مع الدكتور هولغر غاوس، المحامي والشريك في غرونيكر، استضافة "المنظمة العالمية للملكية الفكرية".

إيستي باتندياميت.
العلامات التجارية.
كيفية حماية العلامة التجارية الخاصة بك عن طريق نظام مدريد للتسجيل الدولي.
وقد انضمت إستونيا إلى الاتفاق الدولي المسمى بروتوكول مدريد الذي يتيح التسجيل الدولي للعلامة التجارية من خلال طلب واحد في العديد من البلدان المختلفة في جميع أنحاء العالم. وتدير نظام مدريد المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) الموجودة في جنيف في سويسرا.
ويوفر نظام مدريد لصاحب العلامة التجارية فرصة لحماية العلامة التجارية في عدة بلدان عن طريق تقديم طلب واحد عن طريق مكتب بلد إقامته. ويشار إلى هذا المكتب باسم مكتب المنشأ. وحماية العلامة في كل من البلدان هي نفسها كما لو كانت العلامة قد أودعت مباشرة لدى مكتب ذلك البلد. إدارة التسجيل في وقت لاحق هو أسهل بفضل نظام مدريد، لأنه من الممكن إجراء تغييرات أو تجديد التسجيل باستخدام إجراء واحد في جميع البلدان، حيث اكتسبت العلامة الحماية القانونية. ويمكن الحصول على الحماية في البلدان الجديدة من خلال تعيينها لاحقا.
ويتعين تقديم الطلب لدى الويبو عن طريق مكتب المنشأ (المكتب الاستوني للبراءات أو مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية)، ومن أجل القيام بذلك، من الضروري تقديم طلب أو تسجيل العلامة التجارية نفسها (التطبيق الأساسي أو التسجيل) في مكتب المنشأ.
وينبغي أن تكون بيانات الطلب الدولي وفقا لبيانات التطبيق الأساسي أو التسجيل:
يجب أن تكون العلامة التجارية متطابقة؛ يجب أن تكون بيانات مقدم الطلب هي نفسها؛ لا يمكن أن تكون قائمة السلع و / أو الخدمات أوسع مما هي عليه في التطبيق الأساسي أو التسجيل.
وينبغي تقديم الطلب المقدم من مكتب استونيا للبراءات باللغة الإنكليزية على شكل MM2 (النماذج). وقد وضعت المبادئ التوجيهية لملء استمارة الطلب في لائحة العلامات التجارية.
ولا يزال التسجيل الدولي مرهونا بالتطبيق أو التسجيل الأساسي لمدة خمس سنوات من تاريخ تسجيله. ويعني هذا الاعتماد أن الحماية القانونية الناشئة عن التسجيل الدولي لن تكون صحيحة في حالة عدم تسجيل الطلب الأساسي أو أن التسجيل الأساسي غير صحيح.
وبموجب نظام مدريد، يمكن أيضا تقديم طلب للحصول على حماية العلامات التجارية في إستونيا عن طريق أي مكتب آخر في الطرف المتعاقد. وهي واحدة من إمكانيات الشركات الموجودة أو العاملة في الخارج لحماية علامتها التجارية في استونيا.
ويتوقف رسم التسجيل الدولي على البلدان التي تطبق فيها الحماية وعددها. من أجل معرفة المبلغ الدقيق الذي ينبغي أن تدفع رسوم آلة حاسبة ينبغي أن تستخدم. يجب إدخال التفاصيل المطلوبة من الطلب، ويجب تعيين البلدان أو المناطق التي يتم فيها طلب الحماية للعلامة التجارية في آلة حاسبة الرسوم. ونتيجة لذلك، سيحسب مبلغ الرسوم بالفرنك السويسري. وبالإضافة إلى ذلك يجب دفع رسوم لإعادة الطلب إلى مكتب المنشأ.
ويمكن لمقدم الطلب أن يأذن لممثل بالاتصال بمكتب المنشأ والويبو. ولا يسمح تعيين ممثل في الطلب الدولي إلا بالتصرف أمام المكتب الدولي. وقد يصبح من الضروري بعد ذلك تعيين ممثل أو أكثر من الممثلين الآخرين للعمل أمام مكاتب الأطراف المتعاقدة المعينة، على سبيل المثال، في حالة رفض الحماية التي يصدرها هذا المكتب. ويخضع تعيين ممثل في مثل هذه الحالة لمتطلبات الطرف المتعاقد المعني.
ويمكن الاطلاع على القواعد والمبادئ التوجيهية لنظام مدريد لملء الطلبات وتقديمها وغيرها من الوثائق في اللوائح والأدلة التالية:
خدمات الويبو الإلكترونية:
ومراقب مدريد هو قاعدة بيانات للعلامات التجارية المسجلة والمطبقة في الويبو؛
مدير إدارة محافظ مدريد (مب) هو خدمة عبر الإنترنت تسمح لحاملي التسجيلات الدولية وممثليهم بالوصول إلى محافظهم للعلامات التجارية الدولية؛
مدريد السلع & أمب؛ مدير الخدمات (مغس) هو أداة تساعد مقدمي طلبات العلامات التجارية في تجميع قوائمهم للسلع والخدمات لتقديم طلبات العلامات التجارية الدولية.
أبرز معالم مدريد هو منشور فصلي صادر عن الويبو يركز على إبقاء أصحاب المصلحة في نظام مدريد على علم بآخر التطورات في نظام مدريد.

بلدان نظام العلامات التجارية في مدريد
حماية الملكية الفكرية الخاصة بك في الاتحاد الأوروبي.
تسجيل العلامة التجارية الخاصة بك سريعة وسهلة.
تسجيل التصميم الخاص بك بسرعة وسهولة.
خدمات عبر الانترنت.
العلامات التجارية.
أخبار & أمب؛ الأحداث.
القانون والممارسة.
إب المرصد.
شبكة الاتحاد الأوروبي.
مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.
أفينيدا دي يوروبا، 4، E-03008 أليكانتي، إسبانيا.
مركز المعلومات: +34 965 139 100.
مترجمة من الإنجليزية إلى لغات الاتحاد الأوروبي الأخرى من قبل مركز الترجمة لهيئات الاتحاد الأوروبي.
ستنتهي صلاحية الجلسة.
تم تمديد الجلسة لمدة 30 دقيقة أخرى.
انتهت صلاحية جلسة العمل الخاصة بك.
لقد لاحظنا أنك لم يكن لديك أي نشاط الإنترنت لمدة 120 دقيقة.

No comments:

Post a Comment